ads

5 من أقوى المصادر المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية


تعلم اللغة الانجليزية أصبح من الضروريات في يومنا هذا. فمثلا, عندما تتستعمل الإنترنت ستجد صعوبة في الحصول على معلومات ترضيك بلغة أخرى غير الانجليزية, ببساطة لأن المحتوى الإنجليزي هائل إذا ما قارناه بالعربي. هذا إن لم نتحذث عن احتمالية حصولك على أخر الأبحاث العلمية و غيرها. كما أن اتقان اللغة الإنجليزية سيتيح لك فرص وفيرة في سوق الشغل.

سواء كنت مبتدئ في تعلم اللغة الإنجليزية أو متوسط فهذه المصادر ستكون خير نافع لك في طريقك لإتقانها.

تطبيق غني عن كل تعريف, بعد مواضبتك على استعماله ستجد في جعبتك الكثير من المصطلحات و الجمل لتتمكن من التحذث بالإنجليزية. إستعملته شخصيا في بداياتي, و لم اكن امل منه نظرا لتصميمه المميز و تفاعله مع المستخدم. و قد كان الباب الذي ادخلني إلى عالم اللغة الإنجليزية.


موقع الكتروني بسيط و سلس في الاستخدامو يحتوي على ألاف الحلقات الصوتية متبوعتا بالسكريبت. هذا الموقع سيساعدك على تحسين مستواك في الاستماع و سيكسبك مصطلحات جديدة. إستعملته شخصيا بعد ان أصبحت قادرا على فهم من يتحذث باللغة الإنجليزية نوعا ما, و قد ساعدني كثرا أيضا.


منظمة غير ربحية تنشر فيديوهات على شكل عروض بالأنجليزية من قبل أناس خبراء في ميادينهم, حيث يتحدثون عن أخر الأبحاث العلمية, التكنولوجية, النفسية و غيرها الكثير. من خلال استعمالك لتيد, ستضرب عصفورين بحجر واحد. تعلم اللغة ,و معرفة أخر الأبحاث. مما سيجعل منك إنسان مثقف.


من الموقع العزيزة على قلبي. أزورها يوميا تقريبا. تحتوي على العديد من القصص المكتوبة و المسموعة بطريقة مبسطة و ممتعة للغاية. قصص كلاسيكية, حكايات, أساطير, قصص أطفال و غيرها الكثير. أكثر ما يعجبني في الموقع هو الأداء الصوتي للقصص و الحكايا الذي يجعلك تعيش و تتفاعل عاطفيا معها.

دروس أونلاين

دروس أونلاين عبارة عن قناة يوتيوب لليوتيوبر أحمد ابوزيد. في الحقيقة من أفضل قنوات تعلم الإنجليزية في الوطن العربي. أحمد ابوزيد ,ما شاء الله, لديه شروحات ممتازة بشهادة الألوف من متابعيه. إذا أردت أن تتعلم عن القواعد فوجهتك هي قناة دروس أونلاين.

كانت هذه هي المصادر الخمسة, دعوناها بالقوية  لأنها قوية فعلا و عن تجربة. نتمنى أن تنال إستحسانكم و نتمنى لكم مسار تعلم ممتاز.

ليست هناك تعليقات