ads

لماذا معظمنا يكره القراءة و يمل منها بسرعة؟


لماذا نكره القراءة؟

يجد العديد من قراء الكتب أو الذين يريدون بدأ رحلة القراءة أنفسهم يشعرون بالملل من قراءة كتاب بدؤوه للتو. حيث يباشر القارئ قراءة الكتاب و ما إن يكمل الفصل الأول حتى يجد نفسه مرهق ذهنيا, و غير قادر على الانتقال لفصل أخر, و ينسحب من قرائته.

و هذا الإحساس راجع لعدة أسباب أهمها:

الخوف من الألم:

قد يبدو الأمر غريب لكن هذه حقيقة، فنحن دائما ما نربط الكتب بالألم، وهذا راجع لأيام الطفولة في المدرسة, حيث كانت يفرض علينا قراءة كتب لا نحبها و ذلك فقط من أجل أن نجتاز الامتحانات.

عدم الصبر:

الكثير من الناس ليسو صبورين، لاسيما في هذا العصر، عصر التكنولوجيا، حيث ساعدت التكنولوجيا بشكل كبير في جعل الناس يفقدون صبرهم. ولهذا السبب يمل الناس من القراءة لأنهم اعتادوا على الانتقال من تطبيق إلى تطبيق على هواتفهم و الإجابة على الرسائل في مختلف مواقع التواصل، و البحث عن المعلومة الجاهزة.

الجهل بأهمية القراءة:

القراءة هي طريقة لفتح باب شاسع من المعلومات. فإذا ما أردت أن تعرف كيف تتخلص من مشكلة ما شخصية، أو تبحث عن كيف تبدأ مشروع مالي ناجح فعليك بالقراءة. الناس التي لا ترى أن القراءة هي وسيلة لاكتساب معرفة و خبرة حيال الأشياء حولها هي أغلب الناس التي تميل لعدم القراءة.

لماذا عليك القراءة؟

دعني أخبرك صديقي أنه ليس من المحتم عليك قراءة كتب لا تحبها، فقط اقرأ عن الأمور التي تثير اهتمامك. العلاقات، المال، القوة، أيا كان الموضوع لابد و أن هناك كتاب جيد يحيط به.
أسدي إلى نفسك خدمة و اقرأ.

ليست هناك تعليقات