ads

إليك كيف تفرق بين أنواع الموسيقى...و تجنب الإحراج!!


أنواع الموسيقى

    الموسيقى هي من أجمل النعم التي تزخر بها الحياة, و لولاها كما يقول نيتشه لكان العالم غلطة, مما يعني أن الموسيقى تلعب دور مميز في العالم. كما أنتجت الموسيقى فنانين أبدعوا على مر العصور و أنتجوا أنواع موسيقية عديدة كالبوب, الجاز, الروك و غيرها.
    المشكلة هي أنه يصعب على الكثير منا التفريق بين كل تلك الأنواع من الموسيقى, لذا في هذا المقال سنحاول التفريق بين أشهر الأنواع الموسيقية مع أشهر فنانين كل نوع.

  أنواع الموسيقى المختلفة:

1.       السيمفونية:
نوع من أنواع الموسيقى الكلاسيكية يتم تأديتها بشكل جماعي. حيث يتم الجمع بين عازفين و مؤدين صوتيين. من أشهر العازفين في هذا اللون الموسيقي المعجزة الموسيقية بيتهوفن.

2.       الشرقية:
نوع من الموسيقى المتواجد في المنطقة الشرقية, يتميز بالات موسيقية خاصة ليس لها مثيل في العالم كالكمان و العود و غيرها, و من أشهر المطربين الشرقيين نذكر كوكب الشرق أم كلثوم.

3.       البوب:
سميت بهذا الاسم بوب من Popular  أي موسيقى شعبية. هذا النوع الموسيقي مشهور جدا التي تعبر عن الدوق الشعبي, و من أشهر فناني البوب نذكر مايكل جاكسون, كاتي بيري, جاستين بيبر و غيرهم.

4.       الجاز:
أحد الأنواع الموسيقية التي تعود إلى غرب إفريقيا, يستخدم فيها آلات موسيقية نفخية نحاسية, و آلات إيقاعية كالدرامز و الطبول, و أحيانا يتم إدخال الجيتارات الكهربائية. من أشهر رواد الجاز المدعو أب الجاز لويس أرمسترونج.

5.       الروك:
نشأ الروك في أربعينيات القرن الماضي, و قد لقي شعبية كبيرة في العالم خاصتا في الآونة الأخيرة, يتم استخدام آلات موسيقية أساسية و هي الدرامز و الجيتارات الكهربائية. ومن أشهر فناني الروك نجد فريق البيتلز.

6.       البلوز:
نوع موسيقي يعود للمهاجرين الأفارقة, يعتمد على الجيتارة الكهربائية و الإيقاع السريع من قبل المؤديين. ومن أبرز أعلام موسيقى البلوز كريستوفر هاندي وبيبي كينج.

لم يتم ذكر كل الأنواع الموسيقية, بل فقط أشهرها. أعتقد أنك الأن تستطيع التفريق بين هذه الأنواع.

ليست هناك تعليقات