ads

ماذا يمكن أن يعلمنا كريستيانو رونالدو عن النجاح يا ترى؟


قواعد نجاح من كريستيانو رونالدو

   كريستيانو رونالدو بلا شك أحد أعظم اللاعبين الذين عرفهم التاريخ أحببت ذلك أم كرهت, و من الناس الأقلية القليلة التي عانت من الفقر و الحياة العصيبة لكن حققت النجاح في الأخير. و هذا يدفعنا للتأمل في شخصية كريستيلنو و كيف انتقل من طفل من عائلة فقيرة في جزيرة معوزة متواجدة في البرتغال إلى شخص من أنجح و أشهر الشخصيات كلاعب كرة قدم و كإنسان حقق ذاته في العالم.

   طبعا هناك أشياء تميز بها كريسيانو رونالدو عن البقية و هي من جعلت منه بطلا كما نعرفه اليوم. فلنتعرف على هذه القواعد.

        العمل بجد:

   من القواعد التي رافقت كريستيانو رونالدو من بدايته و التي خلقت الفارق, فقد كان يتدرب لساعات حتى خارج إطار التدريب داخل الفريق, و هذا ما جعله يفوق حتى ألائك الذين لديهم موهبة. و قد قالها هو بنفسه في أحد المقابلات الإعلامية أن الموهبة و حدها غير كافية بتاتا. و إذا ما جمع المرء بينهما ستكون النتائج هائلة.

        لا تستسلم:

   من أحد أقوى سمات شخصية كريستيانو رونالدو هو أنه لا يستسلم أبدا. فقد تعرض في العديد من الفترات من أقوال الصحافة و الأعداء أن مستواه قد انحدر و لن يعود أبدا. لكن دائما ما يحصل العكس و يفاجئ الجميع.

      أمن بنفسك:

   كريستيانو رونالدو كثير ما يردد جملة أنا الأفضل في مقابلاته مع الصحفيين و يقول أنه علينا دائما الإيمان بأنفسنا على أننا الأفضل و عدم الاهتمام بآراء الآخرين حولنا. و هذا يدل على مدا إيجابيته و إيمانه بنفسه اللا محدودين حتى و إن تخلى عنه الجميع.

       تحدى نفسك و العالم:

   روح كريسيانو رونالدو مليئة بالتنافسية و دائما ما يبحث عن تحديات جديدة و يضع نفسه في الضغوطات لكي يرى ما سيفعله حينها. و قد صرح بذلك بنفسه. لهذا نجد أن كريستيانو رونالدو انتقل من سبورتينغ ليشبونة إلى مانشستر يونايتد ثم إلى ريال مدريد و يوفنتوس فريقه الحالي. و هذا كنوع من تحدي النفس حسب تصريحه.

       لا تتوقف عن التعلم:

   عندما تمت مسائلة كريستيانو رونالدو حول كيف تطور مستواه و كيف حافظ عليه لسنوات عديدة, قال أنه دائما يتعلم أشياء جديدة و التي تخول له البقاء في مستوى عالي. و هذه الميزة لا نجدها في الكثير من اللاعبين حيث يظهرون لسنة أو سنتين ثم ينزل مستواهم و يختفون.

   هناك الكثير ما يجب أن يقال عن كريستيانو رونالد, لكن يمكن تلخيص هذه القواعد في أنه يجب أن تكون جائعا و طموحا من أجل أن تكون أنت الأفضل.

ليست هناك تعليقات