ads

4 طرق لتستيقظ وأنت مبتهج و مستعد لبدأ يومك

4 طرق لتستيقظ وأنت مبتهج و مستعد لبدأ يومك

أن تستيقظ من على سريرك و أنت مبتهج و مرتاح يمكن أن يجعل بقية يومك يسير ببهجة و سرور أيضا. و لهذا سنقدم لكم في هذه المقالة نصائح مهمة من بعض الخبراء لكي تستيقظ و أنت مليء بالنشاط و مستعد ليومك الجديد الذي وهبه الله لك.


إليكم هذه النصائح:

" في الليلة ما قبل يومك الذي ستكون مشغولا فيه حاول أن تقوم بما يجب عليك القيام به لتجعل من صباحك التالي يسير دون عناء. قرر ما هي الملابس التي سترتدي غدا و ضعها بجانبك, و تأكد أين وضعت مفاتيحك حتى لا ترهق نفسك في البحث عنهم. هذه الأمور البسيطة تقع تحت سيطرتك و بالتالي ستساعدك في أن تبدأ يومك بكل هدوء و فرح دون أي منغصات".


" أؤمن أن الشيء المهم في الاستيقاظ بسعادة هو أن تخلد للنوم و أنت تشعر بالسعادة! و هذا الشيء يمكن القيام به عن طريق روتينك الصحي قبل النوم, و الذي يجب أن يكون صحي و مليء بالامتنان. كمثال على ذلك, هذا النوع من الروتين يمكن أن يتضمن الامتنان لمجموعة من النعم التي أنعم الله عليك بها. الامتناع عن الاستماع إلى الأخبار المزعجة و الحزينة في وقت نومك. أن تبعد عنك الأجهزة الالكترونية, و/أو أن تشغل موسيقى هادئة. كل هذه التقنيات تعمل في جعل نومك نوما جيدا. و عندما يكون نومك سليم فمن الطبيعي أنك ستستيقظ في اليوم التالي و أنت نشيط و مستعد لمواجهة يومك.



" من السهل عليك أن تمارس الامتنان في الصباح. حتى قبل أن تنهض من على فراشك فكر في شيء أنت ممتن له كثيرا, شيء واحد فقط. و اسمح لشعور الامتنان أن ينجرف في جسدك كاملا. ما أود أن أقول هنا هو أنه عليك أن تغمر نفسك كليا في الشعور بالامتنان لبضع دقائق. فقط أغمض عينك لكي تدخل في حالة الحضور الجسدي و الذهني في اللحظة. رغم أن هذه الممارسة هي ممارسة بسيطة للغاية إلا أنها يمكن أن تمنحك تأثير إيجابي على مزاجك لبقية يومك."


ختامنا أود أن أسألك سؤالا:

لقد استيقظت, صحيح؟

هل فكرت في ما قد كان سيحصل؟ ماذا إن لم تستيقظ و مت خلال نومك لا قدر الله؟ في ديننا الإسلامي لدينا دعاء رائع يمكن أن نردده في كل مرة نستيقظ فيها من النوم حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا استيقظ قال : (الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور). هذا الدعاء يذكرك بأن الله قد منحك يوم جديدا و عليك أن تشعر بالامتنان له و أن تستغله بما يرضي الله.

و السلام عليكم و رحمة الله.



ليست هناك تعليقات