ads

الحب عبر الانترنت: حقيقة أم مجرد كذبة؟

الحب عبر الانترنت
في ضل التغيير الحاصل في العالم مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي تغير مفهوم التواصل كليا, حيث أصبح المرء قادر على بناء علاقات مع أشخاص من بلدان مختلفة و متباعدة عبر الانترنت فقط. لكن السؤال المطروح هنا هو هل يمكن بناء علاقة "حب" ناجحة عبر الانترنت و التي يمكن أن تتطور و تنتقل من الانترنت إلى الواقع؟


في الحقيقة الإجابة عن هذا السؤال ستكون نسبية و ليست إجابة صريحة و شافية. فالحب عبر الانترنت قد يكون حب حقيقي و قد لا يكون. ببساطة لأن شخصية الناس على الانترنت قد تكون مختلفة بشكل كبير عن شخصيتهم الحقيقية أليس كذلك؟ وهناك بعض الأشخاص الدين يضعون أقنعة و لديهم أهدافهم شريرة. و هنا سيتم نفي وجود حب عبر الانترنت أي سيكون من المستحيل وجود حب حقيقي بين شخصين يمكن ترجمته لعالم الواقع, لكن بعض الأشخاص تكون شخصياتهم تقريبا طبق شخصياتهم في الواقع, و هنا تكون احتمالية وجود حب عبر الانترنت ممكنة.

لكن عموما و باختصار يمكن القول أن الحب عبر الانترنت ممكن و ذلك للأسباب التالية:
  •          طالما أنك تتواصل مع شخص حقيقي, فالعقل سيسجل كل تلك الدردشات و الأحداث بينك و بين الطرف الأخر على أنها أشياء واقعية و بالتالي سيكون هناك حب بصدق.
  •          وجود نية صادقة بين الطرفين و رغبتهم في تطوير العلاقة إلى علاقة حب.
  •          و السبب الأخير أنه كثيرا ما نسمع بعلاقات بدأت عبر شبكة الانترنت و انتهت إلى زواج صادق.

و كتجربة شخصية وجدت أنه يمكن بناء علاقات صداقة ناجحة مع أشخاص غرباء عبر الانترنت لكن أن تبني علاقة حب مع شخص أخر عبر الشبكة فهذا أمر صعب بالنسبة لي و مستبعد في تجربتي, لكن لا يمكن نفي أن الحب عبر شبكة الانترنت موجود. 

ليست هناك تعليقات