ads

لماذا أوبرا هو الأفضل و لماذا عليك استعماله؟ (رأي شخصي)

متصفح أوبرا

لطالما كنت معجب بعالم المتصفحات و كنت أجرب كل متصفح على حدة مع وضع تقيم لكل واحد منهم, و من ثم اختار ما يناسبني و يروق لي. و من بين المتصفحات العديدة لابد و أن هناك متصفح يستحق أن يأخد أكبر نصيب من الشعبية أكثر من غيره نظرا لما يميزه عنهم.

بعد تحميلي لأول مرة لأوبرا و البدء في استعماله, لاحظت أنه متصفح مختلف و وافق متطلباتي الشخصية و في القائمة التالية الأمور التي فشلت في إقناعي بالمتصفحات الأخرى.

·        كروم:  متصفح ممتاز من ناحية الإضافات أو Extensions , لكنه قبيح من ناحية علامات التبويب, و المنظر الكئيب الذي يطغى عليه و عدم توفره على واجهة تفاعلية مع المستخدم. شخصيا لا أستطيع المداومة على استعمال متصفح بمنظر كئيب ككروم كل يوم.
·         اكسبلور:  لا تعليق, طبعا!
·        فايرفوكس:  متصفح فقير من ناحية إضافات المتصفح أو Extension مما يشكل عائق بالنسبة للمستخدم, أجمل ما فيه هو اسمه و شعاره. كما أنه يقضي على بطارية الحواسيب المحمولة.
وعندما باشرت باستعمال أوبرا وقعت في حب الأمور التي يتميز بها, و التي تعطيه طابع فريدا عن الباقي, و في القائمة التالية بعض من هذه المميزات التي أثارت إعجابي في متصفح أوبرا:

1.      مانع الإعلانات الرائع. و الذي ستجده مدمج مع المتصفح دون تحميله, كما أنه مانع قوي و شامل في منعه للاعلانات.
2.       توفره على حامي البطارية بالنسبة لمستعملي الحواسيب المحمولة.
3.        الإضافات. أوبرا تدعم تقريبا جل إضافات كروم.
4 .       معاينة علامات التبويب - أحب هذه الميزة و التي تسمح لك بمعاينة محتويات علامة التبويب عن طريق تمرير مؤشر الماوس فوقها. أي يمكنك رؤية علامة تبويب دون الحاجة إلى التبديل إليها.
5.         تصميم جذاب-  لا يمكن نكران أن متصفح أوبرا من أحد )أوسم (متصفحات الويب نظرا لتصميمه الأنيق الذي يشجع على استخدامه دون الملل منه.
6.         الشريط الجانبي- من أحد المميزات الذكية الموجودة في أوبرا. و التي تسمح لك بالدردشة في مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تصفحك لشيء أخر, كما يمكنك الولوج لي الاعدادات و غيرها بسرعة فائقة.
7.        القائمة الرئيسية- أكثر ما يبهج العين في متصفح أوبرا هو قائمته الرئيسية التي تبدو كسطح المكتب حيث يمكن وضع مواقع الويب المفضلة لديك و زيارتها بكل سهولة.
كانت هذه فقط بعض من المميزات التي خلقت الفارق بين متصفح أوبرا و المتصفحات الأخرى هذا إن لم أذكر Opera Neon الذي أصدرته أوبرا مؤخرا و الذي يعتبر ثوريا في عالم المتصفحات بتصميم مختلف لم نعتد رأيته في أي متصف من قبل أو حتى إصدارات أوبرا السابقة. يمكنك الاطلاع عليه من هنا.

طبعا لا يمكن أن نقول أن كل شيء رائع في متصفح أوبرا لكن مميزاته تطغى على عيوبه مما يجعل منه متصفح جيد و ينصح باستعماله.

ليست هناك تعليقات