ads

يوتيوب تقوم بحذف ملايين الفيديوهات و التعاليق و السبب...

يوتيوب تقوم بحذف فيديوهات و تعليقات

قامت يوتيوب مؤخرا بخطوات جريئة من أجل حماية فئة القاصرين على منصتها. جاء ذلك بعد أن تم الإبلاغ عن العديد من التعاليق و الفيديوهات التي تشجع على السلوكيات الدنيئة و المسيئة للأطفال أو القاصرين بصفة عامة دون 18 سنة.

كما أن هناك دافع أخر جعل يوتيوب تقوم بهذه الإجراءات الصارمة وهو انسحاب العديد المعلنين من منصتها لنفس السبب و هو المقاطع المسيئة و الغير أخلاقية.

و في ما يلي الخطوات الرئيسية التي اتخذتها يوتيوب من أجل حماية الأطفال و المجتمع في يوتيوب بشكل عام و التي بدأت في اتخاذها بدءا من الجمعة 22 من الشهرالماضي:

تعطيل التعليقات على مقاطع الفيديو التي تعرض القاصرين

قامت يوتيوب بحذف عشرات الملايين من مقاطع الفيديو المسيئة أو تشجع على الإساءة. وهذه الخطوة ستكون مركزة بشكل كبير على مقاطع الفيديو التي تمس الأطفال.

كما تخطط لتوسيع هذا الإجراء في الأشهر المقبلة لكل من مقاطع الفيديو ذات محتوى للأطفال الصغار أو الفتيان التي قد تعرض مشاهد تروج للسلوك الدنيء.
و  سيتمكن عدد قليل من منشئي المحتوى على يوتيوب من إدارة أو تمكين هذه الأنواع من التعليقات على مقاطعهم, حيث ستعمل يوتيوب على مساعدتهم في التقليل من التعاليق المسيئة من على مقاطعهم و مطالبتهم بذلك بعد رصدها لهذه التعاليق.

إطلاق ميزة جديدة لرصد التعليقات

بعد أن بدأت يوتيوب تعمل على الحد من التعليقات المسيئة, باشرت في تطوير ميزة جديد أكثر تطورا و أكثر فعالية خاصة بالتعليقات المسيئة.

حيث تعد يوتيوب أن هذه الخاصية الجديدة التي تعمل عليها ستكون قادرة على تمييز التعليقات المسيئة و حذفها بفعالية مضاعفة عما السابق.

اتخاذ إجراءات بشأن منشئي المحتوى الذين يتسببون في إلحاق ضرر

تقول يوتيوب أن أي نوع من أنواع المحتوى الذي يعرض القاصرين للخطر فهوا غير مقبول بأي شكل من الأشكال, لهذا قامت بحذف العديد من القنوات التي تنتهك هذه السياسة.

كما تأكد أنها ستسمر في اتخاذ إجراءات ضد أي منشئ محتوى ينتهك سياستها بطرق تؤدي لإلحاق الضرر بالمجتمع.

خاتمة
من الجيد سماع هذا الخبر من يوتيوب في وقت أصبح يوتيوب فيه مليئ "بالزبالة" كما يقول المصريين, حيث نجد أن المحتوى الرائج في اليوتيوب -هنا نتكلم عن المحتوى العربي- أصبح مليء بالقنوات و مقاطع الفيديو و  التعليقات التي تشجع و تروج للفضائح و المقاطع المسيئة و غير الأخلاقية. رغم أنني أعلم أن يوتيوب في مهمة صعبة و ليست سهلة بالمرة.

و أتطلع بشدة رغم أن تطلعي شبه مستحيل, بأن تقوم يوتيوب باتخاذ إجراء صارم  ضد المحتوى الدنيء و التافه الذي أصبح يتصدر واجهة اليوتيوب عوض المحتوى الهادفة الذي يرجع بالنفع على متابعيه.

أخبرنا عن رأيك حول هذا الإجراء هل هو تشدد من قبل يوتيوب أم خطوة جيدة للأمام؟

المصدر: Youtube Creator Blog
مصدر الصورة: Youm7

ليست هناك تعليقات