ads

خاصية الدردشة ماسنجر قد تعود لتطبيق فيسبوك قريبا


   أزعج فيسبوك الملايين و الملايين من مستخدميه 5 سنوات من الآن حينما قرر أنه سيزيل خاصية الدردشة من تطبيقه الأساسي للهواتف المحمولة و أجبر مستخدميه على تنزيل تطبيق ماسنجر الخاص بالدردشة فقط. أما الآن فيبدوا أن فيسبوك في طريقه للإعادة المياه لمجاريها و إرجاع خاصية الدردشة إلى حيث تنتمي.

  جاء هذا بعد الكشف الذي أجرته الباحثة (جين مانشون وونغ), حيث اكتشفت هذه الأخيرة ميزة لم تصدر بعد يمكنها أن ترجع خاصية الدردشة إلى قلب التطبيق الأساسي فيسبوك. و تصرح (وونج) أنه إلى حد الساعة لازالت هناك خصائص غير مدعومة في دردشة الفيسبوك هذه, كخاصية الاتصال, مشاركة الصور و التفاعلات, لكن كل هذا يدل على أن الخاصية لازالت في مرحلة التطوير لا غير.

دمج ماسنجر بفيسبوك في طريقه لتطبيق فيسبوك


   و كما هو متوقع فقد استقبل هذا الأمر بترحيب عريض من قبل المستخدمين الذين استاءوا عندما قام فيسبوك بحذف الدردشة من التطبيق الأساسي مند كل تلك السنوات. لكن لابد و أن يكون هناك طائفة أخرى من المستخدمين الذين يستخدمون فيسبوك فقط من أجل الدردشة و لا يهمهم رأيت أخر الأخبار و التفاعل معها أو مشاركة حياتهم مع العالم.

   جاء اكتشاف (وونج) بعد شهر من قرار الرئيس التنفيذي لفيسبوك و الذي ينص على التركيز بشكل مكثف على خاصية الدردشة و جعلها أكثر خصوصية و أكثر ملائمة للمستخدم.

دمج ماسنجر بفيسبوك في طريقه لتطبيق فيسبوك


   اعتقد أن فيسبوك ستبلي بلاءا حسنا بدمجها لماسنجر بالتطبيق الأساسي للشركة, خصوصا أن البعض يشتكي و يستاء من اللف و الدوران حول تطبيقيين من نفس الشركة. الانتقال من فيسبوك إلى ماسنجر و من ماسنجر لفيسبوك من أجل الرد على الرسائل و التفاعل مع المنشورات معا أمر "عبيط".

   ما رأيكم في هذا الأمر؟ هل أنت مع أم ضد إرجاع ماسنجر لفيسبوك؟



المصدر: techcrunch
مصدر الصور: techcrunch