ads

تكتيك أسطوري لاكتساب قوة الشخصية

أولا و قبل كل شيء يجب أن تعلم أن مسألة الثقة بالنفس هي مسألة ذهنية لا غير. أي أن الثقة بالنفس ليست أمر صعب المنال كما يعتقد البعض و يمكنك اكتسابها من جديد. التجربة و العلم يؤكدان هذا الأمر. البعض منا يعتقد أن الثقة بالنفس محصورة على فئة معينة و لا يمكنهم أن يكتسبوها أبدا لأنهم ولدوا كذلك. لكن اسمح لي أن أخبرك أن الثقة بالنفس هي مسألة عادية جدا. و كل شخص يستحق أن يكون واثق من نفسه. خد طفولتنا كمثال, عندما كنا صغار كنا واثقين من أنفسنا ثقة لا متناهية و كنا نعتبر أن كل شيء في هذا العالم نستحقه, لكن مع مرور السنوات و نظرا لأمور عدة منها كثرة الرفض خصوصا من الوالدين نكبر و نحن فاقدين الثقة بالنفس.

في النقاط التالية سأعرض عليك أمور أو تكتيكات إذا حرصت على تطبيقها فستكون في طريقك الصحيح لاكتساب الثقة بالنفس التي طالما حلمت بها. يكفي أن أنبه لأمر مهم ألا وهو أنك يجب أن تتدرب على الثقة بالنفس باستخدام التكتيكات الآتية و لا أقول أنك إذا طبقتها اليوم ففي ليلة وضحاها ستكتسب الثقة بالنفس, بل هيا رحلة تطور فيها ذاتك و تربيها على الثقة بالنفس.
ملاحظة التكتيكات التالية أسطورية  بالفعل و لن تجدها في أي مكان.

أولا: لا تكذب.

الكذب أكثر خصلة سيئة تضعف الثقة بالنفس فكيف ذلك؟ عندما تكذب فأنت أوتوماتيكيا تريد بكذبك ذلك أن توصل للناس أشياء هيا ليست فيك. بمعنى أخر, أنت تهمك صورتك أمام الناس و بالتالي تقول أشياء هي في الحقيقة ليست فيك. أي أنك تهتم برأي الناس فيك. قد يبدو الأمر جيد بالنسبة لك عندما تقول أشياء رائعة عنك و هيا ليست فيك و ترضى الناس بها لكن أنت داخليا لا تحترم ذاتك و غير متقبل لها. و بالتالي أنت تضعف شخصيتك دون أن تعلم بذلك. فحرص دائما على قول الحقيقة و كن شخص صريحا من أجل مصلحتك.

ثانيا: لا تندم.

واحدة من الأمور التي تضعف شخصيتك دون أن تشعر بذلك هو كثرة الندم. مثلا قمت بأمر ما و اكتشفت أن ذلك الأمر خطأ و تبدأ في الندم على فعلك ذلك, متناسيا أنك أنت مجرد إنسان و الإنسان لابد أن يرتكب الأخطاء. فالأخطاء جزء من طبيعتك و لا يمكن أن تتجنب ألا تخطأ. الندم يا صديقي يضعف شخصيتك دون أن تعلم بذلك فأنت بندمك تجلد نفسك و لا تحترم طبيعتها الخطاءة. لا تندم أبدا فبدا الأمور التي ترى نفسك أنك ظلمت فيها إنسان ما أو أمر بينك و بين الله.

ثالثا: لا تعتذر إلا...

لا تعتذر إلا إذا رأيت نفسك أنك أخطأت بالفعل. لا تجعل اعتذارك شيء رخيص و تبدأ بالاعتذار في كل وقت و حين على أي شيء. كثرة الاعتذار من بين الأمور التي تضعفك. لا تعتذر أبدا من أي شخص كيف ما كان حتى ترى أنك بالفعل قمت بأمر ينبغي الاعتذار فيه. أما أن تعتذر على كل خطوة تخطوها فهذا أمر من الأمور التي تقتل فيها شخصيتك دون علمك بذلك.

رابعا: لا تغضب...

لا تأخد الأمور بجدية تامة و حاول أن تكون انسان مقبل على الحياة. الغضب, ليس كما يبدو أنه دليل قوة بل بالعكس الشخص الذي يغضب كثيرا حتى و إن بدى بمظهر قوة من الخارج فهو ضعيف من الداخل و سلبي التفكير و سهل الانكسار. لا أقصد هنا ألا تغضب أبدا بل فقط لا تجعل الغضب مسيطر على حياتك. كف عن التكشير و التفكير في الأمور السلبية. و شاهد الفيديوهات المضحكة و كن ايجابي أكثر.

كانت هذه بعض من الأمور التي تقوم بها و تضعف شخصيتك دون أن تشعر بذلك فحاول تجنبها.

مصدر الصورة: www.healthyplace.com

ليست هناك تعليقات