ads

الفعل أسرع طريق لإحترام الذات


مرحبا, يمكننا الحصول على الثقة بالنفس من خلال عدة أمور. مادام أن الثقة بالنفس شيء مكتسب, فيمكن الوصول إليه مع الوقت إن عملت على ذلك بطبيعة الحال.

في الأسطر التالية سنتعرف عن أسرع طريق يمكنك به اكتساب الثقة بالنفس ألا و هو الفعل و كيف يمكن له أن يزيد من ثقة بنفسك بشكل كبير.

طبعا هناك عدة أمور لاكتساب الثقة بالنفس كما ناقشناها هنا: 
و لكن من أسرعها و أنجعها هيا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا.

لنبدأ شرحنا هذا بمثال توضيحي. لابد أنك لاحظت في كثير من الأحيان من حياتك اليومية أنك إذا ما قمت بإنجاز الأمور التي ينبغي إنجازها و بدلت المجهود المطلوب من أجل إنهائها بدل التكاسل, تشعر بالرضى عن نفسك و تقول "حسنا, اليوم كان يوما رائعا, لقد تعبت لكني أشعر بالفخر"

برضاك عن نفسك و تهنئتها عن المجهود الذي قامت به تعطيك حافز نفسي و تزيد من مستوى ثقتك بنفسك أليس ذلك صحيحا؟ طبعا صحيح.

و من أسرع الطرق لتخرج من دوامة الاكتئاب و القلق هو التحرك هو أن تقوم بشيء ما أن تنجز أمرا ما و لو بسيطا, كأن ترسم, تكتب, تنهي عملا لم تنهه بعد أو قد يكون أمرا أبسط من ذلك كأن تذهب في نزهة أو أن تمارس الرياضة كالجري. هذه الأمور تبتت فعاليتها و بالتجربة.

إذا ما استمرينا في الجلوس و التفكير في المشكل أو كم أن الأمور ليست على ما يرام, لن نغير بذلك شيئا. و من أجل التحرر من دوامة التفكير السلبي هاته يجب أن نأخذ خطوات عملية و نقوم بشيء ما.

هناك قولة رائعة تصب في نفس الموضوع للفيلسوف و محترف الفنون القتالية بروسلي و هي كالتالي:

" العمل هو طريق سريع للثقة و الرضى عن الذات,حيث أن  مكافأتها ملموسة. تهذيب الروح هو أمر صعب المنال و بلوغها نادرا ما يكون تلقائيا. بينما فرصة القيام بعمل ما متاحة جدا."

القولة توضح ما قلناه سالفا وهو الانتظار بأن تحدث معجزة لك و تشعر بالرضى النفسي و أنت جالس على الأريكة أمر مستبعد. بينما تنهض و تتحرك و تقوم بشيء ما فهذا أمر أفضل و لديه فعالية كبرى.

أقوال أخرى لبروسلي حول الفعل:

" الفعل فقط هو الذي يعطي الحياة قوتها"

" الذي يقوم بالفعل هو الوحيد الذي يتعلم"

"لقد كنت دائما مغموراً بالظروف لأنني فكرت في نفسي كإنسان متأثر بالظروف الخارجية. الأن أدركت أنني القوة التي تتحكم في مشاعر عقلي حيث تنمو الظروف"

و كخلاصة لكل ما قلناه, إذا أردت أن ترضى عن نفسك و تثق في ذاتك قم من مكانك و تحرك و أنجز ما يمكن إنجازه, عندها ستشهد بنفسك نتائج ملموسة.


الصورة:
Background vector created by macrovector_official - www.freepik.com

ليست هناك تعليقات